11/26/2013

ليختنشتاين امارة داخل جبال الألب

ليختنشتاين هي دولة صغيرة تقع على ضفاف نهر الراين في أوروبا الوسطى،،وهي بلد مغلقة اي ليس لها سواحل بحرية ،وتحدها سويسرا من الغرب والجنوب والنمسا
من الشرق والشمال. مساحتها حوالى مائة وستين كيلومتر مربع ، وعدد سكانها 35،000. وعاصمتها فادوز.اما اللغة الرسمية فيها فهي اللغة الالمانية.
Castle Vaduzليشتنشتاين هي أصغر وأغنى بلد ناطقة بالألمانية وهي الدولة الوحيدة التي تقع بالكامل داخل جبال الألب. كما انها امارة يرأسها الأمير. وكذلك فانها رابع اصغر دولة في اوروبا بعد  الفاتيكان وموناكو وسان مارينو ،والكثير من تضاريسها جبلية، مما يجعلها وجهة الرياضات الشتوية. 
سميت  "ليختنشتاين" بهذا الاسم نسبة الى الأمراء ليختنشتاين، الذين قاموا بشراء مقاطعة  فادوز عام (1712) وأراضي شلينبرغ عام (1699) وقاموا بتوحيدها تحت اسم إمارة ليشتنشتاين في 1719. 
في الماضي كانت السياحة في ليختنشتاين  تركز على رياضة المشي والرياضات الشتوية في منتجعات جبال الألب مثل (مالبون وستيج). اما اليوم فان ليختنشتاين تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والثقافية التي تعطي مشهدا نابضا بالحياة و تجذب عددا كبيرا من الزوار على مدار السنة.

المعالم السياحية في ليختنشتاين:
منتجع مالبون الشتوي:
يقع منتجع مالبون خلف تلال جبال الألب الجنوبية في  وادي ساميناتال. وبفضل منحدراته الثلجية فانه مشهور في جميع أنحاء ليختنشتاين وخارجها.يجذب المنتجع السياح وبخاصة محبي التزلج على الثلج والرياضات الشتوية،ويضم أماكن اللهوالتي تناسب جميع الاذواق مثل التلفريك  ومناطق التزلج في المنعطفات.بالاضافة الى الخدمات التي يحتاجها الزوار.

فادوز:
هي العاصمة وضمن مساحة لا تزيد عن بضعة مئات من الأمتار، فان زوار فادوز سوف يستمتعوا باكتشاف الهندسة المعمارية الحديثة والتقليدية والمتاحف الفنية الرائعة،وفي وسط المدينة يمكن للسياح القيام بالتسوق وتناول الطعام، والاسترخاء واستكشاف المعالم الثقافية ،وزيارة المتحف الوطني الذي يعرض العديد من المصنوعات اليدوية التي تصف تاريخ ليشتنشتاين.كما ان متحف الفن يقدم مجموعة أعمال فنية من القرن التاسع عشر وحتى العصر الحديث، وتشمل المنحوتات واللوحات الفنية .ايضا يمكن زيارة متحف الالعاب الشتوية والذي يضم اكثر من الف قطعة تتعلق بالرياضات الشتوية.
Vaduz castle backside viewقلعة فادوز ايضا من اهم المعالم السياحية في العاصمة،وهي رمز للعاصمة ويمكن رؤيتها من أماكن بعيدة.وقد  بنيت كحصن في وقت مبكر من القرن الثاني عشر.ويمكن زيارة مبنى البرلمان ومقر المؤسسات الحكومية،ومن الاماكن السياحية في فادوز المنزل الاحمر،وهو عبارة عن برج وادراج مبنية من اللون الاحمر ويعكس هندسة معمارية مميزة.ايضا الجسر القديم على نهر الراين يستحق المشاهدة،وهو جسر خشبي مغطى يعود تاريخ بناؤه الى اوائل القرن الماضي ،وهو الجسر الخشبي الوحيد المتبقي على نهر الراين.ونظرا لقدمه فانه لا يسمح للسيارات باستخدامه، ولكن يمكن لراكبي الدراجات بالمرور من فوقه.

قطار المدينة:
يمكن للسائح ان يركب قطار المدينة الذي يقوم بجولة في فادوز وهي تجربة لا تنسى،حيث  يمكن الاستمتاع بجولة في الريف الجميل حول فادوز ويمكنك ان تتعرف على تاريخ الامارة.

تريسنبيرج:

هي نقطة جذب مشهوره للسياح اثناء طريقهم في الصعود إلى الجبال في فصل الشتاء أو الصيف ، وتجد فيها مناظر خلابة عبر وادي الراين إلى سويسرا. ويوجد فيها العديد من المطاعم التي يبحث عنها الزوار.

ستشان:

تقع في وسط ليختنشتاين،وهي مركز  لنظام النقل الوطني، يمكن القيام فيها بانشطة رياضية، والاستمتاع بالمعالم الطبيعية الرائعة.


Ruggeller Rietمحمية راجلر رايت:
هي محمية طبيعية تعد مؤلا للحيوانات والطيور والنباتات البرية، وهي منطقة رائعة  لمحبي الطبيعة والهدوء،وقد تم ترميم المكان الذي تتدفق منه  القناة إلى نهر الراين في السنوات الأخيرة و أصبح فيها منطقة خاصة للشواء و سد كبير ،ويمكن الاستمتاع بمناظر نهر الراين لأولئك الذين يرغبون باستكشاف النهر سيرا على الأقدام ، او بالدراجة أو باستخدام الزلاجات.

نباتات وازهار جبال الالب:
عند  زيارة ليختنشتاين في الصيف فان السائح سوف يستمتع برؤية الزهور الجميلة  والمناظر الطبيعية الخلابة،حيث ان منطقة جبال الألب في ليختنشتاين هي موطن لمجموعة واسعة من النباتات. سواء الأنواع المعروفة اوالنادرة من الزهور والأعشاب والشجيرات والأشجار،وهي رحلة فريدة  لاكتشاف روائع الطبيعة.

الانشطة السياحية في  ليشتنشتاين:

بالرغم من ان ليختنشتاين  صغيرة ،ولكن يمكن ان تقوم بانشطة متعددة في غضون نصف ساعة،مثل المشي لمسافات طويلة، والسباحة أو تسلق الجبال او التزلج على الثلج.حيث تساعدك المساحة الصغيرة على القيام بكافة الانشطة التي تفضلها والتعرف على كافة الاماكن فيها،ويمكن زيارة ليختنشتاين في اي وقت سواءا فصل الشتاء أو الصيف، لانها وجهة مثالية لمن يحب الاستمتاع بالمناظر الرائعة، والاجتماع بالناس ومعرفة العادات والخبرات الجديدة.

المطبخ الليختنشتايني:
تأثر مطبخ ليختنشتاين بالدول المجاورة، وخاصة سويسرا والنمسا،ومطبخ أوروبا الوسطى. حيث الجبن والحساء  جزء لا يتجزأ من المطبخ كما ان منتجات الألبان هي أيضا شائعة ، ويرجع ذلك إلى التوسع في صناعة الألبان .ايضا الخضروات  والبطاطا والملفوف. اما اللحوم المستهلكة على نطاق واسع فهي  لحوم البقر والدجاج،
اما الطبق الوطني في ليختنشتاين هو ريبل، والذي يتكون من دقيق الذرة أو سميد القمح . وهو نوع من المعكرونة  التي تحضر مع الجبن ويعد طبقا  شعبيا. كما يوجد مطاعم للمأكولات الراقية .ومن المشروبات المشهورة ايضا عصير التفاح .

Muna Alrawashdeh



                              فيديو ليختنشتاين سياحة